Thursday, October 25, 2012

التلفزيون السوري يبث مشاهد للرئيس الاسد يؤدي صلاة عيد الاضحى





التلفزيون السوري يبث مشاهد للرئيس الاسد يؤدي صلاة عيد الاضحى


اهالي حلب امام احد المخابز في حي صلاح الدين في حلب مساء الخميس



10/26/2012 7:51:14 AM


دمشق (ا ف ب) – ظهر الرئيس السوري بشار الاسد صباح اليوم الجمعة على شاشة التلفزيون السوري الرسمي في نقل مباشر لصلاة عيد الاضحى من احد مساجد دمشق.


وكان الاسد في مقدمة المصلين. وبعد ان انتهى من اداء الصلاة وقبل بدء الخطبة التي القاها الشيخ وليد عبد الحق، بدا الاسد مرتاحا، مبتسما وهو يتحادث مع الجالسين الى جنبه.


وبعد انتهاء الخطبة، سلم الاسد على عدد كبير من المشاركين في الصلاة مبتسما، مقبلا البعض ومتبادلا الاحاديث القصيرة مع آخرين ومتلقيا التهاني بالعيد، بينما كان معلق على التلفزيون يقول “لقاء ما أجمله، انه لقاء القائد مع الشعب”.


واضاف “لقاء مع القائد الذي يسعى جاهدا الى ان تبقى سوريا فيها الخير والعطاء والنور”.


وتابع “هذه هي لغة الحب التي علمتنا اياها، هذا هو الشعب معبرا عن الوحدة الوطنية التي علمتنا اياها”.


وكان الشيخ عبد الحق دعا في خطبته السوريين الى الوحدة الوطنية.


وقال “ايها السوريون (…) اعيدوا النظر في تصرفاتكم وقراراتكم… هذه سوريا، هي عرضنا وشرفنا”.


واضاف “الوحدة الوطنية التي تشتد الحاجة اليها في مثل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها” هي رد على “اعداء الاسلام وسوريا” الذين ليس لديهم اي “ورقة رابحة” الا “اثارة الفتن الطائفية”.


وتابع “السوريون جميعا بعودتنا الى الله تعالى (…) بوعينا وتعاوننا وحل مشاكلنا الداخلية، نسقط من بين ايديهم ورقة الفتن الطائفية ونقيم شرق اوسط جديدا من صنعنا”.


وقال عبد الحق “ايها السوريون، اما رايتم ما حل ببلادنا من دمار وخراب وقتل خلال هذين العامين؟ الم تروا ما حل باسرنا؟ هل هانت عليكم سوريا؟”.


واضاف “اناشدكم بالله كفوا ايديكم عن بعضكم البعض، فكلكم اخوة (…). كفانا قتلا لانفسنا ودمارا لارضنا وسحقا لاقتصاد بلادنا”.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر التلفزيون السوري يبث مشاهد للرئيس الاسد يؤدي صلاة عيد الاضحى

No comments:

Post a Comment