Wednesday, October 10, 2012

وزير التعليم العالي يلتقي سفيرا ايطاليا والصومال لدعم العلاقات التعليمية




وزير التعليم العالي يلتقي سفيرا ايطاليا والصومال لدعم العلاقات التعليمية



وزير التعليم العالي يلتقي سفيرا ايطاليا والصومال لدعم العلاقات التعليمية









مصطفى مسعد وزير التعليم العالي


استقبل الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي اليوم الأربعاء كلاوديو باسيفيكو السفير الايطالي بالقاهرة والدكتورة ماريا جاريتو رئيس جامعة يونينتونو الايطالية للتعليم الاليكتروني والوفد المرافق لهما حيث بحث الجانبان سبل دعم أوجه التعاون المصري الايطالي في مجال التعليم العالي

وخاصة التعليم عن بعد.


وناقش الجانبان خلال اللقاء مبادرة للتعاون بين مصر وايطاليا من أجل تعزيز وتفعيل التعليم الاليكتروني وذلك بعد نجاح التجربة المشتركة بين كلية الهندسة جامعة حلوان قسم هندسة الاتصالات وجامعة يونينتونو الايطالية للتعلم الاليكتروني والتي تعد أول نموذج للتعليم عن بعد بين مصر وايطاليا.


وأشار الوزير إلى عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر وايطاليا، مؤكدا حرص مصر على استمرار التعاون بين البلدين خاصة فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة وتطويرها لخدمة أهداف البلدين، وتفعيل البرامج ذات الاهتمام المشترك.


من ناحية أخرى ..استقبل الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي كلا من عبد الله حسن السفير الصومالي بالقاهرة، والسيدة حليمة ورسمه المستشار الثقافي الصومالي وبحث الجانبان أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.


وأكد الوزير خلال اللقاء عمق العلاقات المصرية الصومالية واستعداد وزارة التعليم العالي لتقديم الدعم للصومال في مجال التعليم العالي وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب الصوماليين الذين يدرسون بمصر.


ومن جانبه، أشاد الوزير الصومالي بما قدمته وتقدمه مصر من دعم ومساندة للصومال خاصة في المجالات التعليمية والعلمية، وطالب بزيادة عدد المنح المقدمة للطلاب الصوماليين للدراسة بمصر.


وعبر الدكتور مسعد عن أمنياته للصومال الشقيق بالاستقرار والتقدم، ووعد بدراسة الطلب الصومالي بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية وتلبيته في أقرب وقت.



الموجز سياسة







المصدر وزير التعليم العالي يلتقي سفيرا ايطاليا والصومال لدعم العلاقات التعليمية

No comments:

Post a Comment