Wednesday, October 10, 2012

اخبار مصر : عصام العريان بعد تقدمه رسميا للانتخابات : أختلف عن محمد سعد الكتاتنى فى طريقة الأداء




اخبار مصر : عصام العريان بعد تقدمه رسميا للانتخابات : أختلف عن محمد سعد الكتاتنى فى طريقة الأداء


اخبار مصر : عصام العريان بعد تقدمه رسميا للانتخابات : أختلف عن محمد سعد الكتاتنى فى طريقة الأداء ">

تقدم الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، رسميا بأوراق ترشحه لانتخابات رئاسة الحزب التى تجرى خلال المؤتمر العام للحزب فى 19 أكتوبر الجارى.


وقال “العريان” فى مؤتمر صحفى عقده عقب التقدم بأوراقه، إنه حصل على 109 تزكيات من أعضاء المؤتمر العام للحزب من 10 محافظات، من بينها القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم والدقهلية وبنى سويف والبحيرة ودمياط.


وأضاف أن الاستمارات تتضمن كافة الفئات العمرية بين شباب وقيادات، رافضا الإفصاح عن أسماء القيادات البارزة التى زكته للترشح لرئاسة الحزب، وذكر منها فقط الدكتور حلمى الجزار وخالد حسين عودة.


وتابع “العريان”: “سنرسى تجربة ديمقراطية حزبية تعبر عن مدرسة الإسلام الوسطى وجماعة الإخوان، لأننا نؤمن بأن القيم الإسلامية تتماشى مع القيم الديمقراطية ولا تفاوت بينهم، وأن أى حزب ديمقراطى لابد وأن يمارس الديمقراطية داخله”.


وقال: “لدينا أحزاب تكلمت عن الديمقراطية وقياداتها لم تتغير منذ 30 عاما”، وأوضح أن فكرة إجراء المناظرة مع منافسه الدكتور سعد الكتاتنى لا داعى لها، وأن المناظرات تعقد فى منافسات رئاسية وليست حزبية.


وحول برنامجه للحزب، أشار إلى أن برنامجه سيركز بشكل كبير على تفعيل العضوية، وتفعيل الوحدات القاعدية، قائلا: “الحزب حقق إنجاز لم يتحقق لأى حزب فى العالم، فقد استطاع أن يدفع برئيسه لرئاسة الجمهورية فى أقل من 28 يوما”.


وردا على سؤال “اليوم السابع” بشأن ما إذا كان حاول الحصول على تزكية الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية باعتباره أحد أعضاء المؤتمر العام، قال “العريان”:لم أحاول الحصول عليها، عندنا 1119 عضوا بالمؤتمر ممكن الحصول على تزكيتهم”، لافتا إلى أن الملفات الساخنة أمام رئيس الحزب القادم هى دعم البرنامج الرئاسى ودعم الحكومة ودعم المحافظين الأربعة المنتمين لجماعة الإخوان من خلال تشكيل فرق عمل تعاونهم على إنجاز مهامهم.


وشن المرشح لانتخابات رئاسة الحزب هجوما عنيفا ضد النخب السياسية، وقال: “لدينا فى مصر نخب سياسية تتكلم بطريقة إقصائية، وغير ديمقراطية وعليها أن تخضع للديمقراطية وآلياتها”.


ورفض العريان ما يثار حول وجود أجنحة متصارعة داخل الحزب، وقال: “مفيش أجنحة ولكن تنوع فى الأفكار بعدد أعضاء الحزب، ويجب أن يعلم الجميع أن ما تم ترويجه عن وجود صراعات داخل الإخوان والحزب غير صحيح”.


ورفض أيضا الإفصاح عن الشخصيات التى استشارها قبل الترشح للانتخابات، وقال: “المستشار الأول فى حياتى هو زوجتى”.


وحول منافسته مع”الكتاتنى”، قال: “الفروق بيننا طبيعية وهى نفس الفروق بين الأشخاص، والاختلاف بيننا فى طريقة الأداء”.



هذا المقال بواسطة: اليوم السابع

الكلمات المفتاحية :


اخبار مصر عصام العريان بعد تقدمه رسميا للانتخابات أختلف عن محمد سعد الكتاتنى فى طريقة الأداء – اخبار مصر – عصام العريان – محمد سعد الكتاتنى – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر

اخبار النهاردة







المصدر اخبار مصر : عصام العريان بعد تقدمه رسميا للانتخابات : أختلف عن محمد سعد الكتاتنى فى طريقة الأداء

No comments:

Post a Comment