Saturday, October 27, 2012

بقعة زيت بسطح النيل تهدد حياة أهالى أسوان..والمرافق تعلن الطوارئ





بقعة زيت بسطح النيل تهدد حياة أهالى أسوان..والمرافق تعلن الطوارئ


بقعة زيت بسطح النيل



10/27/2012 4:33:00 PM


أسوان – إسلام صلاح :


صرح المهندس محمد مصطفى، السكرتير العام لمحافظة أسوان، بإكتشاف بقعة من الزيت فى مجرى نهر النيل، يصل قطرها إلى 5 كم في مدينة البصيلية شمال أسوان.


ولفت مصطفي إلى أنه على الفور تم إعلان حالة الطوارئ بالمرافق، وتشكيل لجنة من مسئولي المحليات والصحة والبيئة والمسطحات المائية، بالإضافة إلى شركة مياه الشرب بإدفو، حيث ستقوم بإجراء التحاليل اللازمة للبقعة لتحديد كثافتها ومصدرها، وخاصة فى ظل توقف معدات النقل النهري عن نقل المواد البترولية عبر المجرى النهري.


وأشار إلى أنه تم وقف ضخ مياه الشرب عن محطتي مياه الزوايدية والشماخية بمدينة البصلية، لتأمين صحة المواطنين بمدينة البصلية والقرى المجاورة لها والتي يقطن بها حوالي 40 ألف نسمة، مؤكداً علي أنه سيتم استئناف ضخ مياة الشرب بالمحطتين، وذلك بمجرد تحرك البقعة من المنطقة المتواجدة بينهما.


وتابع مصطفى بأنه سيتم اتخاذ نفس الإجراءات في محطات الشرب المغذية لمدينة السباعية، مع إبلاغ محافظة الأقصر لإتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوقع تحرك بقعة الزيت إلى مركز أسنا المجاور لها، كما تم توجيه رئيس مركز البصلية ورئيس شركة المياه إلى مد الأهالي بمياه الشرب عن طريق سيارات وفناطيس المياه لحين إعادة تشغيل محطات مياه الشرب.



اخبار مصراوي







المصدر بقعة زيت بسطح النيل تهدد حياة أهالى أسوان..والمرافق تعلن الطوارئ

No comments:

Post a Comment