Monday, October 8, 2012

“الإغاثة والطوارئ” تعلن عن مشروع الأضاحى




الإغاثة والطوارئ تعلن عن مشروع الأضاحى

تحت شعار “الأضحية طاعة للرب طعام للعبد” تنفذ لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب مشروع توزيع لحوم الأضاحى ولتقديم يد العون، والعمل على إحياء شعيرة الأضحية .


وترجع أهمية هذا المشروع للظروف التى تمر بها الكثير من الأسر فى دولنا العربية سواء فى مصر أو فى فلسطين بغزة أو بالمخيمات بلبنان فضلا عن الوضع الاقتصادى الذى يعيشه الشعب الصومالى وخاصة بعد حدوث الجفاف فى مناطق الجنوب وقد تضرر منه حوالى 3 ملايين شخص وكذلك الوضع المأساوى بسوريا والفيضانات التى يعانى منها الإرتريون مما أدى إلى نزوح معظمهم لشرق السودان فضلاً عن المحتاجين بأوغندا.


ويشمل المشروع توزيع لحوم الأضحية على جميع شرائح الفقراء والمحتاجين من أيتام وأسر فقيرة، طلاب، عمال، مزارعين، والمسنين فى عدد من البلاد هى مصر وقطاع غزة، الصومال، المخيمات الفلسطينية بلبنان، أوغندا، المخيمات السورية ومناطق شرق السودان بواقع 2 كيلو جرام لكل أسرة.


ومن المقرر أن يتم تجهيز كشوفات بأسماء الأسر الفقيرة والمحتاجة والمعدة سابقاً من خلال مكاتبنا أو المؤسسات المتعاونة معنا.


ويتم تلقى التبرعات للأضاحى طبقاً للدولة التى يحددها المتبرع وكذلك الاتفاق مع الموردين على توريد الكمية الطلوبة من الأضاحى (سواء أبقارا أو أغناما) عن طريق مكاتبنا بعد عمل المناقصات اللازمة أو من خلال المؤسسات المتعاملة معنا لتنفيذ المشروع بناءً على مواصفات الأضحية الشرعية.


الموجز سياسة







المصدر “الإغاثة والطوارئ” تعلن عن مشروع الأضاحى

No comments:

Post a Comment