Monday, October 8, 2012

القبض على ابنة «عبد الله السنوسي» الكبرى لدخولها ليبيا بجواز سفر مزور




القبض على ابنة «عبد الله السنوسي» الكبرى لدخولها ليبيا بجواز سفر مزور

قامت السلطات الأمنية الليبية، يوم الأحد، بإلقاء القبض على الابنة الكبرى لعبد الله السنوسي- رئيس المخابرات الليبية السابق والمعتقل حاليًا بسجن الهضبة بالعاصمة طرابلس، واسمها (العنود عبد الله السنوسي)، بداخل أحد فنادق طرابلس بمنطقة الظهرة.


جاء ذلك عقب عودتها منذ يومين من الجزائر عن طريق دولة ثالثة، وتم دخولها من منفذ مطار طرابلس بجوار سفر ليبي مزور، وتحت اسم (العنود عبد الله محمد) فقط بدون ذكر اللقب، وباسم الأم (فاطمة)؛ حيث تمكنت دوريات غرفة عمليات الرئاسة الأمنية من رصدها وتتبعها حتى وصولها إلى مقر الفندق، وعقب التنسيق ورصد كل الاتصالات وتحركات النزلاء بالفندق، تم إلقاء القبض عليها وهي تحاول مغادرة الفندق بسرية تامة في ساعة مبكرة من اليوم.


جدير بالذكر، أن عبد الله السنوسي، قد هرب إلى عدد من دول جنوب الصحراء الإفريقية عقب القضاء على كتائب القذافي وتحرير العاصمة طرابلس، ثم توجه إلى المغرب بجواز سفر مالي مزور، ثم تم إلقاء القبض عليه في موريتانيا، وتم تسليمه إلى السلطات الليبية لمحاكمته.


كما أن أفراد عائلتي القذافي والسنوسي يعيشون في الجزائر حاليًا، وهم جميعًا مطلوبون لليبيا لمعرفة مصير الأموال الليبية المهربة بالخارج.


من ناحية أخرى، قام عدد من عناصر الأمن الليبيين بمدينة سرت بوقفة احتجاجية للمطالبة بحماية مقرات الشرطة من الاعتداءات، ويطالب المحتجون وزارة الداخلية والمؤتمر الوطني العام والحكومة والأجهزة الأمنية بضرورة التحقيق مع من قام بالاعتداء على جهاز الشرطة والمقرات في سرت، وزيادة مستحقاتهم المالية وتسليح رجال الأمن الوطني ومراكز الشرطة.


الموجز سياسة







المصدر القبض على ابنة «عبد الله السنوسي» الكبرى لدخولها ليبيا بجواز سفر مزور

No comments:

Post a Comment