Wednesday, October 10, 2012

رشدي: المشاركة في معرض فرانكفورت مسئولية هيئة الكتاب وليس الخارجية





رشدي: المشاركة في معرض فرانكفورت مسئولية هيئة الكتاب وليس الخارجية


الوزير المفوض عمرو رشدي – المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية



10/10/2012 10:20:00 AM


كتب – سامي مجدي:


أعرب الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن دهشته الشديدة إزاء التصريحات المنسوبة للدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، والتي نقلت عنه اتهامه للقنصلية المصرية في فرانكفورت بالتسبب في تأخير وصول الكتب المشاركة في معرض الكتاب في فرانكفورت.


واستبعد رشدي، في تصريحات صحفية يوم الأربعاء، إدلاء الدكتور مجاهد بتلك التصريحات.


وأشار إلى أن رئيس هيئة الكتاب يعرف ولاشك أن وزارة الخارجية أرسلت كتب الهيئة إلى قنصليتنا في فرانكفورت من خلال 4 طرود بالحقيبة الدبلوماسية تولت القنصلية إنهاء إجراءات استلامها واستصدار تصاريح الجمارك ثم نقلها وتخزينها في مقر البعثة.


وأضاف المتحدث أنه يعرف أيضا ولاشك أن القنصلية حاولت ـ فور تسلمها للطرود ـ التواصل مع هيئة الكتاب للاستفسار عن بيانات الوفد المشارك في المعرض وطلبات الهيئة بالنسبة لتنسيق عرض الكتب، إلا أن عضوا في مكتب رئيس الهيئة أفاد بعدم وجود علم لديهم بشحن الكتب إلى فرانكفورت.


وأوضح رشدي أن القنصلية لم تتلق إخطارا من الهيئة بموعد وصول وفد هيئة الكتاب أو مقار إقامتهم أو ترتيبات تسليم الكتب المرسلة من القاهرة.


ولفت إلى أن القنصلية حاولت التواصل مع الوفد هيئة الكتاب، لذلك قامت بالاتصال بالإدارة العامة لمنافذ البيع بهيئة الكتاب بالقاهرة حيث حصلت من مدير الإدارة على أسماء وأرقام هواتف عضوي الوفد (وهما السيد رئيس الهيئة ومستشار التوزيع) ، إلا أنهما لم يردا على الاتصالات الهاتفية المتكررة من جانب القنصلية”.


وتابع المتحدث باسم الخارجية ”ثم تلقت القنصلية اتصالا من السيد رئيس الهيئة ظهر أمس الثلاثاء للشكوى من تأخر وصول الكتب، فتمت إحاطته بكل ما تقدم ومحاولات القنصلية لتسهيل مشاركة الهيئة في المعرض”.


وأكد أن ”القنصلية أرسلت بالفعل الكتب إلى وفد الهيئة في المعرض خلال ساعة واحدة من الاتصال، وتسلمها أحد أعضاء الوفد”.


تبدأ اليوم الأربعاء فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا بمشاركة نحو 7300 عارض من أكثر من مئة دولة، لتتجاوز المشاركة في أكبر معرض دولي للكتاب مستوى العام الماضي.


ومن المنتظر أن يقدم نحو ألف كاتب خلال فعاليات المعرض كتبهم الجديدة.


وسيسلط المعرض الضوء على الكتب الإلكترونية التي أظهرت الدراسات أن مبيعاتها ارتفعت بشكل هائل في ألمانيا مقارنة بالكتب التقليدية.


ومن المنتظر أن يتوافد على المعرض الذي ستستمر فعالياته حتى الأحد المقبل نحو 300 ألف زائر.


ويفتح المعرض أبوابه للمتخصصين في أول ثلاثة أيام من الفعاليات، ويسمح بدخول الجماهير اعتبارا من السبت المقبل.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر رشدي: المشاركة في معرض فرانكفورت مسئولية هيئة الكتاب وليس الخارجية

No comments:

Post a Comment