Monday, October 15, 2012

روسيا تتبرع بمليوني دولار للفلسطينيين العام القادم




روسيا تتبرع بمليوني دولار للفلسطينيين العام القادم

أعلن فيتالي تشوركين، المندوب الروسي في الأمم المتحدة، أن “روسيا سترصد مليوني دولار لاحتياجات الفلسطينيين العام القادم، وذلك عبر الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”.


وقال المندوب الروسي خلال اجتماع مجلس الأمن الدولى، اليوم الاثنين، حول الأوضاع فى الشرق الأوسط: “ستتبرع روسيا في عام 2013 لميزانية الوكالة بمليوني دولار دفعة واحدة، كما قدمنا لفلسطين في السنوات الأخيرة، ثلاث دفعات من المساعدات المالية الإنسانية في مجالي التعليم والصحة، يبلغ حجم كل منها 10 ملايين دولار”.


وأضاف تشوركين، أن “روسيا تقدم سنويًا 150 منحة دراسية للطلاب الفلسطينيين في روسيا، والذين يتجاوز عددهم 500 طالب، كما سيتم افتتاح مدرسة ثانوية في بيت لحم، جرى بناؤها بمساعدة روسية”.


وشدد الدبلوماسى الروسي على، أن “محاولات الفلسطينيين لنيل الاعتراف بدولتهم رسميًا في إطار الأمم المتحدة لا تعتبر نفيًا للتفاوض مع إسرائيل، فلا ينبغي لإسرائيل استغلال هذه الجهود الفلسطينية لزيادة الضغط الأمني على الفلسطينيين فى الأراضي المحتلة، أو الضغط على السلطة الفلسطينية”، داعيًا اللاعبين الدوليين إلى الامتناع عن ممارسة هذا النوع من الضغط أيضًا.


الموجز سياسة







المصدر روسيا تتبرع بمليوني دولار للفلسطينيين العام القادم

No comments:

Post a Comment