Tuesday, October 9, 2012

الأنبا كيرلس أسقف ميلانو يعتذر عن اكمال الانتخابات البابوية




الأنبا كيرلس أسقف ميلانو يعتذر عن اكمال الانتخابات البابوية



الأنبا كيرلس أسقف ميلانو يعتذر عن اكمال الانتخابات البابوية









الأنبا كيرلس أسقف ميلانو


في مفاجآة جديدة بخصوص انتخابات البابا الـ118 للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أعلن الأنبا كيرلس أسقف ميلانو عن إنسحابه من الترشح للكرسي البابوي من خلال بيان رسمي أرسله إلى القائمقام البطريركي الأنبا باخوميوس مطران البحيرة بيحث يصبح عدد المرشحين حتى الآن 16 مرشحا تعمل لجنة الترشيحات على تصفيتهم بين 5 أو 7 بحد أقصى ليخوضوا الانتخابات يوم 24 نوفمبر القادم.


جاء إعلان النبا كيرلس عن انسحابه عبر قناة الكنيسة “سي تي في” مساء أمس “الاثنين”، ولاقى خبر إنسحابه استحسان عدد من محبيه على صفحة “محبي الأنبا كيرلس أسقف ميلانو على الفيس بوك.


أدمن الصفحة رسالة أحد كتب أعضائها التي جاء بها “لقد أعلنت قناه CTV بأن نيافه الأنبا كيرلس أسقف ميلانو قد أعتذر عن الترشح للبابوية برساله أرسلها لنيافة الأنبا باخوميوس.. مبروك لسيدنا الأنبا كيرلس فقد هربت لحياتك.. مبروك لشعب ميلانو المحب للمسيح احتفاظه بأبوه هذا الحبر الجليل ويبدو أنكم شعب طيب وربنا بيحبكم فلذلك أحتفظتم بأبوه سيدنا.. أما الكرازه المرقسية فربنا يرحم من القادم ويختار أب صالح لرعاية شعب المسيح ولا يؤدبنا حسب خطايانا.. أنا متألم ولكن فرحان لأجل سيدنا ولأجل شعب ميلانو”


كانت “التحرير” قد أشارت في عددها الصادر أمس إلى أن “الأنبا تواضروس الأسقف العام للبحيرة والقمص رفائيل أفا مينا، المعروف عنه أنه تلميذ البابا كيرلس السادس من أول الأسماء التي سيتم إدراجها في قائمة الـ5 أو الـ7 النهائية”، حسبما توقع مصدر كنسي إضافة إلى ذلك وصولهما إلى القرعة الهيكلية.


المصدر أشار إلى عدم وصول الأنبا كيرلس أسقف ميلانو والأنبا رفائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة إلى القائمة النهائية بسبب ظروفهما الصحية، وهو ما تأكد جزء منه بانسحاب الأنبا كيرلس أسقف ميلانو، وترددت أنباء داخل الوسط الكنسي عن انسحاب النبا رفائيل وانه سيقدم خطاب اعتذار اكمال الترشح خلال هذه الأيام للقائمقام.


المصدر كان أشار لاستبعاد لجنة الترشيحات للأنبا بيشوي مطران دمياط، وهو ما قد يجعل الأنبا بفنوتيوس أسقف سمالوط للأعتذار هو الآخر عن اكمال الترشح، فمعروف عنه أنه أصدر كتب خلال العوام الماضية قبل وفاة البابا شنودة عن “الإصلاح الكنسي”، طالب فيها بتعديل لائحة 1957 لانتخاب البطريرك التي اعتبرها لا تصلح كما طالب في كتبه بمنع الأساقفة من الترشح للكرسي البابوي وطالب بوضع حد لما أسماه “المحاكمات الكنسية الجائرة” والتي كان مسؤول عنها الأنبا بيشوي.



الموجز سياسة







المصدر الأنبا كيرلس أسقف ميلانو يعتذر عن اكمال الانتخابات البابوية

No comments:

Post a Comment