Sunday, October 14, 2012

الكاتب الالماني غراس يهاجم اسرائيل النووية ويصفها ب القوة المحتلة





الكاتب الالماني غراس يهاجم اسرائيل النووية ويصفها ب القوة المحتلة


الاديب الالماني الحائز على جائزة نوبل غونتر غراس



10/14/2012 6:31:04 PM


برلين (ا ف ب) – شن الاديب الالماني الحائز على جائزة نوبل غونتر غراس الاحد هجوما جديدا على اسرائيل وقال انها “قوة نووية غير مسجلة” و “قوة محتلة”.


وصرح الكاتب لاذاعة “ان دي ار” الالمانية” ان “العديد من قرارات الامم المتحدة لا تنفذ. واسرائيل هي قوة محتلة وقد سرقت اراضي على مدى سنوات وطردت منها السكان واعتبرتهم مواطنين من الدرجة الثانية. وهناك لحظات عنصرية في تاريخ اسرائيل”.


واضاف “ذلك يحزنني، ويجب ان يحزن كل صديق لاسرائيل، تماما مثلما يحزن العديد من الاسرائيليين. ويجب السماح للناس ان يتحدثوا عن ذلك”.


واعتبرت اسرائيل غراس “شخصا غير مرغوب فيه” بسبب قصيدة قال فيها ان اسرائيل تهدد السلام العالمي.


ودافع غراس، الذي قال انه يعتبر نفسه من بين “اصدقاء اسرائيل” عن نفسه من التهم بمعاداة السامية، وقال انه يعتقد ان عدم انتقاد اسرائيل “بالنسبة لي هو شكل جديد من اشكال معاداة السامية”.


وفي وقت سابق من هذا العام، اثار غراس (84 عاما) غضب اسرائيل بعد ان نشر قصيدة بعنوان “ما يجب ان يقال” اعرب فيها عن مخاوفه من ان امتلاك اسرائيل لاسلحة نووية “يمكن ان يقضي على الشعب الايراني” من “الضربة الاولى”.


وقال غراس في المقابلة انه كان يجب ان يوجه انتقاده تحديدا الى حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.


واضاف “لقد كان ما قمت به غير مدروس .. وانا مستعد لتغييره”.


وحصل غراس على شهرة عالمية مع نشر اولى رواياته “طبل من صفيح” في العام 1959، وحث بلاده على مدى عقود لمواجهة ماضيها النازي.


واهتزت سلطته الاخلاقية عندما اعترف بعد ستة عقود من الحرب العالمية الثانية في العام 2006 بانه كان عضوا في كتيبة الحماية الخاصة سيئة الصيت في الحقبة النازية عندما كان عمره 17 عاما.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر الكاتب الالماني غراس يهاجم اسرائيل النووية ويصفها ب القوة المحتلة

No comments:

Post a Comment