Sunday, October 28, 2012

”ساندي” يجبر الأمريكيين على تخزين مياه الشرب والأغذية والبطاريات





ساندي يجبر الأمريكيين على تخزين مياه الشرب والأغذية والبطاريات


صورة ارشيفية لاعصار



10/28/2012 8:32:00 PM


واشنطن – (أ ش أ):


يستعد الجزء الشرقي من الولايات المتحدة إلى إعصار ”ساندي”، أحد أكبر العواصف التي تضرب اليابسة، وذلك حسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية، حيث حثت السلطات الأمريكية المواطنين على التأكد من تخزين مياه صالحة للشرب وأغذية معلبة وبطاريات استعدادا لقضاء أيام بدون كهرباء خلال مرور الإعصار .


وأعلنت ولايات واشنطن ونيويورك وبنسلفانيا وميرلاند وفيرجينيا ونورث كارولينا حالات الطوارئ ، كما أمرت ”ديلاوير” بإجلاء قسري للمواطنين في بعض المناطق من الولاية .


ويتحرك الإعصار على طول ساحل الأطلسي، ومن المتوقع أن يرافقه اثنين من الكتل الهوائية الأولى ساخنة قادمة من الأطلسي والثانية باردة قادمة من كندا، ليشكلوا


معا ما يطلق عليه خبراء الأرصاد عاصفة خارقة ”سوبرستورم” تمتد على مساحة حوالي 1200 كيلومتر وقد تؤثر على ما يصل إلى 60 مليون أمريكي .


وتتوقع معظم ولايات الساحل الشرقي الأمريكي أن يأتي إعصار ”ساندي” مصحوبا برياح مدمرة وأمطار غزيرة وفيضانات، بالإضافة إلى الثلوج في بعض المناطق ، ومن المتوقع أيضا أن يوجه الإعصار ضربة مباشرة في مكان ما على الساحل مساء غد الاثنين .


ويرافق الإعصار ساندي رياحا تبلغ سرعاتها 120 إلى 160 كيلومترا في الساعة مع نوبات رعدية وممطرة.. وتشتد قوة رياح الإعصار حتى مسافة 165 كيلومترا من مركزه .


وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد طلب من مسئولي هيئة الطوارئ الاتحادية الاستعداد لتقديم المساعدة للولايات المتأثرة التي من المحتمل أن تضربها الإعصار ، كما ألغى أوباما في وقت سابق اليوم بعض اللقاءات الانتخابية التي كان سيعقدها في فرجينيا وكولورادو يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين للبقاء في البيت الأبيض لمتابعة تطور الإعصار وجهود الإغاثة إذا دعت الحاجة .


يذكر أن إعصار ”ساندي” ضرب منطقة الكاريبي على مدى الأيام الماضية ؛ مما أسفر عن مصرع حوالي 60 شخصا في جزر البهاما وكوبا وجامايكا وهايتي.


ساندي يجبر الأمريكيين على تخزين مياه الشرب والأغذية والبطاريات

اقرأ أيضا:


اجلاء اعداد كبيرة من السكان في الولايات المتحدة قبل اعصار هائل



اخبار مصراوي







المصدر ”ساندي” يجبر الأمريكيين على تخزين مياه الشرب والأغذية والبطاريات

No comments:

Post a Comment