Monday, October 15, 2012

اخبار مصر : عادل حمودة : محمد مرسى أراد الإطاحة بالنائب العام بحجة براءات موقعة الجمل




اخبار مصر : عادل حمودة : محمد مرسى أراد الإطاحة بالنائب العام بحجة براءات موقعة الجمل


اخبار مصر : عادل حمودة : محمد مرسى أراد الإطاحة بالنائب العام بحجة براءات موقعة الجمل ">

أكد الإعلامى عادل حمودة، أن ما حدث فى أزمة النائب العام هو تهديد للسلطة القضائية، ومحاولة ضمها إلى أصحاب السلطة التنفيذية، مشيرا إلى أن إقالة المستشار عبد المجيد محمود كان مطلب جماعة الإخوان وغيرهم فى أول يوم للثورة.


وأضاف حمودة، خلال لقائه فى برنامج “آخر النهار”، أن الرئيس المخلوع مبارك حصن منصب النائب العام وهو من حبسه فى النهاية، موضحا أن عبد المجيد سيظل فى منصبه حتى بلوغ عامه الـ70 إلا إذا كان هناك قضاء وقدر آخر، ولو رحل عن منصبه سيقدم استقالته إلى مجلس القضاء الأعلى، وفى حالة موافقته سيرفع الاستقالة إلى رئيس الجمهورية ملحقا بها ثلاث ترشيحات للمنصب.


وقال حمودة: “مرسى تخلص من طنطاوى بسهولة لأنه كان مجرد وزير، وهذا ما لم ينطبق على عبد المجيد، والرئيس كان يريد التخلص من النائب العام بحجة الحكم الذى صدر فى موقعة الجمل، كما فعل فى طنطاوى بحجة حادث رفح”.


وأضاف حمودة، أن النائب العام سيظل فى منصبه لمدة أربع سنوات أخرى وأربعة شهور أى سيظل موجودا بعد انتهاء حكم الرئيس محمد مرسى، موضحا أن اقتراح تحويل عبد المجيد محمود إلى سفير فى الفاتيكان غريب، لأنه لا تنطبق عليه قوانين السلك الدبلوماسى قائلا “لم نر نظاما سابقا لرئاسة الجمهورية بهذا الارتباك ولا يوجد طبخ حقيقى للقرارات وهناك رغبة فى الإطاحة السريعة بالناس، ولابد من طبخ القرارات قبل التسابق على إعلانها ووضع الرئاسة فى حرج بالشكل الذى رأيناه”.


وأكد حمودة، أن النائب العام عينه مبارك وجدد له الرئيس محمد مرسى مشيرا إلى وجود محاولات قوية لاقتناص منصب النائب العام لأنه حبس قيادات الإخوان لانتمائهم إلى جماعة غير قانونية، مشيرا إلى وجود تشابه كبير بين ما حدث فى مليونية كشف الحساب وموقعة الجمل مع الفارق فى أن عدد الضحايا أقل، ولا توجد فيها جمال وأحصنة كما أن الثانية أزاحت حكما”.



هذا المقال بواسطة: اليوم السابع

الكلمات المفتاحية :


اخبار مصر عادل حمودة محمد مرسى أراد الإطاحة بالنائب العام بحجة براءات موقعة الجمل – اخبار مصر – عادل حمودة – محمد مرسى – النائب العام – موقعة الجمل – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر

اخبار النهاردة







المصدر اخبار مصر : عادل حمودة : محمد مرسى أراد الإطاحة بالنائب العام بحجة براءات موقعة الجمل

No comments:

Post a Comment