Thursday, October 18, 2012

اخر اخبار مصر اليوم : بالصور .. ملوك الشعبطة فى مترو الأنفاق !




اخر اخبار مصر اليوم : بالصور .. ملوك الشعبطة فى مترو الأنفاق !

اخر اخبار مصر اليوم : بالصور .. ملوك الشعبطة فى مترو الأنفاق !

لايتوقف مسلسل الإهمال فى مترو الأنفاق عند حد معين، ففى ظل ضعف الرقابة وغياب الشرطة يستغل المراهقون وطلاب المدارس الفرصة للشعبطة بين عربات المترو بما يشكل خطورة بالغة على حياتهم. وقد أدت هذه السلوكيات غير المنضبطة إلى وفاة أحد الأطفال تحت العربات.


هذه الظاهرة رصدناها فى المحطات التى طالتها يد الإهمال منها محطة حدائق المعادى التى تحول شريط المترو فيها إلى ما يشبه مزلقان القطار حيث لا توجد أسوار ولا ماكينات للتذاكر وفى ظل هذا الإهمال يقوم الصبية والمراهقون بتحدى أنفسهم على الشعبطة فى المترو والانتقال من محطة لأخرى.


بوابة الشباب رصدت هذه الظاهرة الخطيرة بالصور ..حيث يقول على عبد الله (16 سنة) طالب بالمدرسة الثانوية الصناعية بحلوان أنه اعتاد هو وأصحابه على اللعب داخل محطات المترو وأنه يقف بين العربات ليثبت لأصدقائه أنه شجاع ولا يخاف. ويذكر على أنهم أطلقوا على هذا السلوك مسمى ” لعبة الموت” لأنهم يتعرضون لمخاطر كثيرة منها السقوط بين العربات أو عدم القدرة على تحمل صوت المترو المرتفع ولكن هذه اللعبة لا يمكن ممارستها إلا فى المحطات المكشوفة أو العلوية فقط.


ولاشك أن الكثير من محطات المترو تحتاج لرقابة مشددة للحفاظ على هذه الوسيلة الحضارية وذلك قبل أن نراها فى يوم من الأيام تتحول لوسيلة عشوائية لا يحكمها ضابط.


نقلا عن بوابة الشباب



هذا المقال بواسطة: بوابة 25 يناير

الكلمات المفتاحية :


اخر اخبار مصر اليوم بالصور ملوك الشعبطة فى مترو الأنفاق – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر

اخبار النهاردة







المصدر اخر اخبار مصر اليوم : بالصور .. ملوك الشعبطة فى مترو الأنفاق !

No comments:

Post a Comment