Tuesday, October 23, 2012

”المصري الديمقراطي” ينتقد وصف سلطان للدستورية بـ”المتربصة”





المصري الديمقراطي ينتقد وصف سلطان للدستورية بـالمتربصة


عصام سلطان



10/23/2012 11:18:00 PM


كتب- محمد سعيد:



انتقد دكتور أيمن أبو العلا، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، وصف عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، المحكمة الدستورية العليا بـ”المتربصة”، وأكد أن مثل هذه المصطلحات تكون من أجل الإرهاب، مطالبا إياه بضرورة احترام أحكام القضاء.


كان قد كتب سلطان، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” -عقب حكم القضاء الإداري بإحالة الحكم على الجمعية التأسيسية إلى الدستورية العليا للفصل فيها- ”لو أصدرت المحكمة الدستورية ”المتربصة” حكما بعدم دستورية القانون، وهذا هو المتوقع والمؤكد بحكم أن بعض قضاتها وفى مقدمتهم المستشارة تهاني الجبالي، أعلن رأيه في موضوع الدعوى صراحة قبل وصول ملف الدعوى لمبنى المحكمة -على حد قوله – بما يجعله غير صالح للفصل فيها، في هذه الحالة فإن حكم عدم الدستورية المتوقع يكون منصبا على القانون الذى أصدره مجلس الشعب وليس على الجمعية التأسيسية التي اختيرت بإرادة المواطنين”.


وفي نفس السياق، أكد أبو العلا، في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، إن الجمعية التأسيسية الخاصة بوضع الدستور بها عوار من البداية، بالإضافة إلى عدد من مواد مسودة الدستور التي لا يوجد عليها إجماع من القوى السياسية.


وطالب عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي، الرئيس الدكتور محمد مرسي، بضرورة التدخل وتحقيق وعوده التي قالها بشأن جعل التأسيسية تعبر عن كل طوائف الشعب، كما طالب الجميع باحترام أحكام القضاء أيا كانت، مؤكدا أنه يجب أن نلتزم بالقانون والدستور حتى نصبح دولة مؤسسات.


يذكر إنه قد قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، بوقف نظر 48 دعوى قضائية، تطالب ببطلان وحل الجمعية التأسيسية الثانية للدستور، وإحالتها للمحكمة الدستورية العليا للفصل فيها.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر ”المصري الديمقراطي” ينتقد وصف سلطان للدستورية بـ”المتربصة”

No comments:

Post a Comment