Friday, October 26, 2012

مصلين يطاردون مظهر شاهين..والشيخ: لو فهموا خطبتى لرفعونى على الأعناق




مصلين يطاردون مظهر شاهين..والشيخ: لو فهموا خطبتى لرفعونى على الأعناق

شن العشرات من المصلين، عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك، اليوم الجمعة بميدان التحرير، هجوماً حاداً على الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، عقب انتهاء الصلاة، كما قاموا بمطاردته من مقر صلاة حتى وصل إلى مسجد عمر مكرم، مرددين هتافات “يا شاهين يا جبان.. يا عميل الأمريكان” و”وحيات دمك يا شهيد هلبس أسود يوم العيد” و”يسقط يسقط حكم المرشد” و”يسقط يسقط كل رجال المرشد”.


ومن جانبه، أبدى الشيخ مظهر شاهين، تعجبه مما حدث معه من قبل المصلين، مشيرا إلى أن المتظاهرين لم يفهموا خطبته، قائلاً: “لو فهموا خطبتى لرفعونى على الأعناق”.


وأضاف شاهين فى تصريحات لـ “اليوم السابع”، أنه سعيد بما حدث لأن هذه هى حرية الرأى التى كان يطالب بها طوال خطبته، وأجاب شاهين على سؤال “اليوم السابع” حول رؤيته للأسباب التى دفعت الشباب للهجوم عليه قائلاً: “إنه بسبب موقفه من الجمعة الأخيرة التى لم يشارك فى مظاهرتها”.


وكان شاهين قد طلب خلال خطبته بعد صلاة العيد، بتحقيق ثلاثة مطالب للثورة هى القصاص للشهداء، مشيراً إلى أن دماءهم مازالت فى رقاب المسئولين وفى رقاب كل مصرى بداية من شهداء 25 يناير حتى شهداء ماسبيرو ومحمد محمود وبورسعيد ومجلس الوزراء، وكما طالب بتحقيق العدالة الاجتماعية، والأمن، مؤكداً أنه لا يمكن أن نتحدث عن نجاح ثورة ومازال هناك ناس لا تجد قوت يومهم.


وعلى صعيد آخر انتقد شاهين، الغارات الأخيرة على السودان، مطالباً بأن يخرج المسئولون المصريون ليعرفوا هل عبرت هذه الطائرات عبر الحدود المصرية، متسائلاً: ولو كان ذلك حدث فكيف سمح لها؟، مشددا على أن السودان هى جزء من الأمن القومى المصرى.


وأشار شاهين، إلى أن المسجد الأقصى هو قضيتنا التى يجب أن نحارب من أجلها.


اليوم السابع







المصدر مصلين يطاردون مظهر شاهين..والشيخ: لو فهموا خطبتى لرفعونى على الأعناق

No comments:

Post a Comment