Wednesday, October 17, 2012

اخر اخبار مصر اليوم : مصدر عسكري: قادرون على حماية حدودنا ضد أي هجمات تكنولوجية أو عسكرية




اخر اخبار مصر اليوم : مصدر عسكري: قادرون على حماية حدودنا ضد أي هجمات تكنولوجية أو عسكرية

اخر اخبار مصر اليوم : مصدر عسكري: قادرون على حماية حدودنا ضد أي هجمات تكنولوجية أو عسكرية

أكد مصدر عسكري مسئول أن القوات المسلحة المصرية قادرة على صد أي عمليات تجسس على الحدود خاصة الشرقية مع الجانب الاسرائيلي سواء تجسسًا بواسطة أشخاص من أعضاء الموساد أو بالأجهزة الحديثة، حيث تنتشر مكاتب المخابرات فى كل أرجاء سيناء لرصد أي تحركات مريبة من قبل أي شخص يحاول جمع معلومات بدون ذات صفة رسمية.


وتابع المصدر قائلا: إن مصر تمتلك أجهزة تشويش متطورة جدا تعمل على كشف أي محاولة من الجانب الآخر لجمع معلومات بواسطة أجهزة التجسس.


وحول اعتزام الجيش الاسرائيلي نشر نظام متقدم للاستشعار ونظام للإنذار على طول الحدود مع مصر وإمكانية استخدامه كوسيلة للتجسس، أوضح المصدر أن اسرائيل حرة في تأمين حدودها من جانبها ولكن لا تجرؤ على الاقتراب من السيادة المصرية على أرضها.


وأكد أن ما تمتلكة مصر من قوات دفاعية خاصة على الحدود الشرقية قادرة على ردع أي محاولة للاختراق سواء بالقوات أو بالأجهزة، وكذلك فإن أي وسيلة حماية أو تجسس تمتلكها إسرائيل يعمل الجانب المصري فورا على إقتناء أجهزة قادرة على منع اسرائيل لاستخدامها في عمليات تجسس.


ونوه المصدر إلى أن الهدف الأساسي والمعلن حتى الآن من وراء قيام إسرائيل بنشر نظام الاستشعار هو منع عمليات التسلل والكشف عن أي عناصر جهادية قد تتسلل إلى أرضها وهو في نفس الوقت يخدم الجانب المصري – في حالة استخدامه لهذا الغرض- بحيث يمكن السيطرة على العناصر التكفيرية والمسلحين ومحاصراتهم والقبض عليهم.


وأشار المصدر إلى أن هذا النظام تطبقه اسرائيل في حدودها مع لبنان وسوريا بحيث يرسل إنذارا فوريا في حالة لمسة أو إختراقة ولم يثبت حتى الآن استخدام اسرائيل له في عمليات تجسس.


نقلا عن صدى البلد



هذا المقال بواسطة: بوابة يناير

الكلمات المفتاحية :


اخر اخبار مصر اليوم مصدر عسكري قادرون على حماية حدودنا ضد أي هجمات تكنولوجية أو عسكرية – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر

اخبار النهاردة







المصدر اخر اخبار مصر اليوم : مصدر عسكري: قادرون على حماية حدودنا ضد أي هجمات تكنولوجية أو عسكرية

No comments:

Post a Comment