Thursday, October 11, 2012

رومني يعيد تركيز حملته سعيا للفوز باصوات ناخبي الوسط والنساء





رومني يعيد تركيز حملته سعيا للفوز باصوات ناخبي الوسط والنساء


رومني يتحدث الى انصاره في اوهايو



10/11/2012 9:31:04 AM


سيدني (الولايات المتحدة) (ا ف ب) – بعد تقدمه في استطلاعات الراي في مواجهة الرئيس باراك اوباما، قام المرشح الجمهوري للبيت الابيض ميت رومني الاربعاء في ولاية اوهايو باعادة تركيز حملته بشكل واضح على مواقف معتدلة سعيا منه لاجتذاب ناخبي الوسط والنساء.


غير ان اوباما تصدى لهذا المسعى من خصمه بتسليط الضوء على تناقضات واضحة في مواقفه ولا سيما بشان الاجهاض، سعيا منه لتخطي ادائه الرديء خلال المناظرة التلفزيونية الاولى بينهما في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر والتي خسر بعدها تقدمه عليه في استطلاعات الرأي.


وقال رومني الاربعاء بعد زيارة لاحد المصانع في ماونت فيرنون بولاية اوهايو التي ستلعب دورا حاسما في انتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر “اذا صوتتم لي واقنعتم اخرين بان يحذوا حذوكم، فسوف انتخب بفضل اوهايو لاكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة”.


وتابع رومني الذي زار مساء الاربعاء مدينة سيدني في اوهايو “الرئيس يقول انه مع الطبقة الوسطى، لكن كيف تدبرت امرها اثناء ولايته؟ لم يكن وضعها جيدا”.


ويمنح متوسط ستة استطلاعات للراي جرت مؤخرا المرشح الجمهوري تقدما قدره نقطة على الرئيس المنتهية ولايته وهو فارق دون هامش الخطأ غير انه لم يسبق ان سجلته الحملة الانتخابية.


اما اوباما الذي بقي في واشنطن قبل ان يستانف جولاته على الولايات الاساسية بدءا بفلوريدا الخميس، فاقر بسوء ادائه في المناظرة في دنفر (ولاية كولورادو، غرب) التي كانت الاولى من اصل ثلاث مناظرات رئاسية مقررة.


وقال اوباما متحدثا لشبكة ايه بي سي “كانت امسية جيدة بالنسبة للحاكم رومني. لم تكن افضل امسياتي. وليست المرة الاولى” التي يحصل فيها هذا الامر، لكنه لفت الى ان “اساسيات السباق لم تتغير”.


وتناول فريق اوباما الذي يلزم موقفا هجوميا تصريحات ادلى بها رومني مساء الثلاثاء لصحيفة في ايوا (وسط) وقال فيها “لا علم لدي بمشروع قانون حول الاجهاض يمكن ان يندرج في برنامجي” وهو الذي سبق ان دعا الى ابطال قرار من المحكمة العليا الاميركية يشرع الاجهاض.


وشكل هذا التصريح تبديلا ملفتا في مواقف رومني ولو انه عاد واكد بعده على معارضته الاجهاض.


وقال اوباما لشبكة ايه بي سي ان “الحاكم رومني مضى بعيدا جدا لمحاولة اخفاء مواقفه الحقيقية” وذكر بان خصمه “قال بوضوح انه اذا ما طرح عليه مشروع قانون (يحد من الحق في الاجهاض) فسوف يدعمه”.


وردا على اسئلة صحافيين حول هذا الموضوع قال رومني الاربعاء “اعتقد انني قلت ذلك ورددته مرارا: انا مرشح مناهض للاجهاض وساكون رئيسا مناهضا للاجهاض. سوف اتحرك على الفور لوقف تمويل التخطيط العائلي (بالاموال العامة)”.


وقال متحدثا في مطعم في هذه الولاية التي تضم العديد من المؤيدين له “سوف ننتصر في اوهايو لان النساء سيساعدنني على الفوز”، علما ان النساء اللواتي يمثلن 53% من الناخبين اخترن اوباما بنسبة 56% منهن عام 2008.


ويتباين تصريح رومني الثلاثاء مع المواقف العديدة التي سبق ان اعلنها واكد فيها انه ضد الاجهاض الا في حالات الاغتصاب وسفاح القربى او في حال تعرض صحة او حياة الام للخطر.


واغتنم رومني مناظرة دنفر ليبدأ باعادة تركيز حملته على الوسط فتعهد على سبيل المثال بالمحافظة على بعض بنود اصلاح اوباما للضمان الصحي وبعدم تقليص ميزانية التعليم.


كما علق الجمهوري خلال الايام الاخيرة على تصريحاته بشان 47% من الاميركيين اتهمهم خلال حديث خاص بانهم “يعتقدون انهم ضحايا” ولا يدفعون الضرائب مؤكدا انهم “لا يهمونه” فاقر بانها “لم تكن لائقة اطلاقا” كما شدد على ضرورة تحديد سقف للاعفاءات الضريبية ولا سيما للاكثر ثراء.


ويلتقي رومني واوباما في مناظرتين تلفزيونيتين اخريين في 16 و22 تشرين الاول/اكتوبر. وفي هذه الاثناء تبقى الانظار متجهة نحو نائب الرئيس جو بايدن ومرشح رومني لهذا المنصب بول رايان اللذين سيشاركان في مناظرتهما الوحيدة مساء الخميس في كنتاكي (وسط شرق).


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر رومني يعيد تركيز حملته سعيا للفوز باصوات ناخبي الوسط والنساء

No comments:

Post a Comment