Friday, October 12, 2012

التيار الشعبي يدين اشتباكات التحرير ويؤكد على سلمية مظاهراته





التيار الشعبي يدين اشتباكات التحرير ويؤكد على سلمية مظاهراته


التيار الشعبي يدين الاشتباكات بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه بميدان التحرير



10/12/2012 4:59:00 PM


كتب – سامي مجدي:



أدان التيار الشعبي الاشتباكات الدائرة في ميدان التحرير بين أنصار الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من جانب ومناهضين للرئيس والجماعة من جانب آخر، وأوقعت عشرات الجرحى والمصابين.


وقال التيار الشعبي، في بيان ونداء عاجل نشره عبر صفحته بموقع التواصل ”فيسبوك” عصر الجمعة إن ”التيار الشعبي المصري يدين كل أشكال التعامل بعنف في التظاهرات التي تجرى الآن في التحرير”.


ودعا التيار في بيانه كل المصريين في ميدان التحرير إلى حقن الدماء والعودة الى روح ثورة 25 يناير.


كما دعا التيار الشعبي كل الأحزاب والحركات الوطنية المشاركة في تظاهرات اليوم إلى للتجمع والتظاهر في ميدان طلعت حرب، خاتما بيانه بالقول ”مظاهرتنا سلمية وعلينا الحفاظ على سلميتها”.


كانت اشتباكات وقعت في المرة الأولي وسط الميدان ظهر اليوم وامتدت إلى شارع محمد محمود واستخدام العصا والحجارة مما أدى الى إصابة عدد من الاشخاص فيما يسيطر حاليا على المنصة الرئيسية عدد من المتظاهرين مرددين ”حرية – عدالة ..مرسي وراه رجاله”.


واندلعت الاشتباكات عقب ترديد معارضي مرسي الذين اعتلوا منصة أقاموها بالميدان هتافات ”يسقط حكم مرسى” فقام مؤيدو الرئيس من جماعة الاخوان بالاعتداء عليهم بالضرب وقذفوهم بالزجاجات والحجارة وقاموا بتكسير مكبرات الصوت.


وقام المتظاهرين بالقبض على أحد الأشخاص من مثيري الشغب في شارع محمد محمود وقاموا بتسليمه إلى الشرطة.


وتبادل الجانبان الرشق بالحجارة في شارع محمد محمود ، الذي شهد أحداثاً دموية قبل عدة أشهر ولجأ إليه النشطاء الجمعة ، لكن مؤيدي الإخوان أمسكوا بعدد منهم وأوسعوهم ضربا.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر التيار الشعبي يدين اشتباكات التحرير ويؤكد على سلمية مظاهراته

No comments:

Post a Comment