Saturday, October 13, 2012

وكلاء النيابة والقضاة يؤكدون تضامنهم التام مع النائب العام في مواجهة محاولات إقصائه





وكلاء النيابة والقضاة يؤكدون تضامنهم التام مع النائب العام في مواجهة محاولات إقصائه


المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام



10/13/2012 12:47:00 PM


كتب – صهيب ياسين:


تضامن أكثر من ألفي قاضي وعضو بالنيابة العامة مع المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام في مواجهة محاولات إقصائه من منصبه وإبعاده عن عمله، يتقدمهم المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر وأعضاء مجلس إدارة النادي.


جاء ذلك خلال إحتشادهم اليوم السبت بمقر دار القضاء العالي للاعراب عن مساندتهم للنائب العام، حيث وصفوا القرار بأنه يمثل إعتداء على الشرعية الدستورية والقانونية، ويمثل إعتداء على الشرعية الدستورية والقانونية، ويمثل مخالفة صريحة وواضحة لقانون السلطة القضائية التي تحمي منصب النائب العام من العزل أو الإقالة.


وشهد دار القضاء العالي إجراءات أمنية مشددة للغاية بحضور تشكيلات عديدة من رجال الشرطة وقوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة، لتأمين الحضور، في ضوءالمظاهرات الحاشدة التي كانت تحاصر مقر دار القضاء العالي بالأمس والمطالبة بإقصاء النائب العام من منصبه وإجراء تغييرات في القيادات القضائية.


وكانت بعض القوى السياسية التي طلبت إلى أنصارها أمس الذهاب إلى دار القضاءالعالي لمنع النائب العام من دخول مكتبه، قد عدلوا عن موقفهم وطالبوا إلى أنصارهمعدم الاقدام على ذلك في ضوء التضامن الكبير من جانب رجال القضاء مع النائب العام.


وشارك مئات الشباب من أحزاب سياسية مختلفة يتقدمها حزب الوفد في عملية تأمين دار القضاء العالي من أجل حمايته، مؤكدين تضامنهم معه في مواجهة محاولات عزله من منصبه.


ونظم رجال القضاء والنيابة العامة لقاء مع النائب العام بداخل قاعة عبد العزيزباشا فهمي بدار القضاء العالي، شهده العديد من مستشاري الهيئات القضائية المختلفةوشيوخ القضاء وجموع من المحامين وأساتذة القانون، حيث ألقى النائب العام كلمة أمام الحاضرين.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر وكلاء النيابة والقضاة يؤكدون تضامنهم التام مع النائب العام في مواجهة محاولات إقصائه

No comments:

Post a Comment