Tuesday, October 9, 2012

ابو حمزة يدفع ببراءته من التهم الموجهة اليه في الولايات المتحدة





ابو حمزة يدفع ببراءته من التهم الموجهة اليه في الولايات المتحدة


الإمام المتطرف ابو حمزة



10/9/2012 8:11:20 PM


نيويورك (ا ف ب) – دفع الإمام المتطرف ابو حمزة الثلاثاء في نيويورك ببراءته من 11 تهمة موجهة اليه في الولايات المتحدة التي تتهمه خصوصا بدعم انشطة ارهابية.


ومثل ابو حمزة الذي سلمته بريطانيا الى الولايات المتحدة ليل الجمعة السبت بعد معركة قضائية استمرت سنوات، امام محكمة في نيويورك وهو يرتدي لباس السجناء الازرق، وقد حرم من جديد من الاطراف الاصطناعية التي عادة ما يضعها على ذراعيه.


وتحدد موعد محاكمته في 26 آب/اغسطس 2013.


وقال محاميه جيريمي شنايدر “انه يمر بمرحلة صعبة”، مشيرا الى انه يعمل على حل يمكن ابو حمزة (54 عاما) من استعادة اطرافه الاصطناعية التي سحبتها السلطات منه.


وخلال المثول القصير لابو حمزة السبت امام قاض آخر، طالبت محاميته التي عينتها السلطات باعادة الاطراف الاصطناعية لموكلها التي تظهرها صور قديمة على شكل شنكل بدلا من اليد اليمنى.


وتوجه الى ابو حمزة المولود في مصر والحاصل على الجنسية البريطانية تهمة المساهمة في خطف 16 سائحا منهم اميركيان في اليمن في 1998. وقتل اربعة منهم خلال عملية عسكرية لتحريرهم.


وتوجه اليه ايضا تهمة التورط في مشروع معسكر للتدريب في شمال غرب الولايات المتحدة في 1999 وتقديم مساعدة مالية الى مجاهدين يرغبون في التوجه الى افغانستان.


وتابع مواعظه النارية في لندن البريطاني ريتشارد ريد المسجون مدى الحياة في الولايات المتحدة لانه اراد تفجير طائرة بمتفجرات خبأها في حذائه في كانون الاول/ديسمبر 2001.


واستمع الى مواعظه الفرنسي زكريا موسوي المحكوم عليه ايضا بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة لصلته باعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر ابو حمزة يدفع ببراءته من التهم الموجهة اليه في الولايات المتحدة

No comments:

Post a Comment