Thursday, October 11, 2012

عصام سلطان يتساءل: أين مذكرة المليجي؟





عصام سلطان يتساءل: أين مذكرة المليجي؟


عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط



10/11/2012 4:01:00 PM


كتبت – راتان جميل:


وجه عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، وعضو مجلس الشعب المنحل، العديد من الأسئلة لكل من وزير العدل، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، حول إبعاد مذكرة هامة من ملف قضية ”موقعة الجمل”، مقدمة من المستشار أحمد المليجي، عضو يمين الدائرة التى نظرت القضية.


وأشار سلطان عبر صفحتة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، إلى أن المستشار أحمد المليجى، قد اتهم النائب العام وقائد الشرطة العسكرية، باتهاماتٍ خطيرة، وسجل ذلك بمذكرة هامة جداً.


وأضاف: “فإذا بوزير العدل السابق عادل عبد الحميد ورئيس الاستئناف السابق عبد المعز إبراهيم، يتدخلان بسرعة ويطلبان من رئيس الدائرة المستشار مصطفى حسن، عبر مفاوضاتٍ استمرت 3 ساعات، إبعاد تلك المذكرة عن ملف الدعوى، مجاملةً للنائب العام وقائد الشرطة العسكرية، فاستجاب رئيس الدائرة لطلبهما واحتفظ بالمذكرة بعيداً عن ملف الدعوى، فاضطر المستشار أحمد المليجى للتنحى فوراً، وتم ندب عضو يمين آخر بدلاً منه”.


وتساءل سلطان: “أين المذكرة ؟ وماذا كانت تحوى ؟ وماذا دار من حوارٍ بين الوزير السابق ورئيس الاستئناف السابق ورئيس الدائرة ؟ الأسئلة موجهة لوزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى “، وأشار إلى أن المستشار المليجى مستعد للإدلاء بكافة التفاصيل.


وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت فى جلستها التي عقدت، الأربعاء، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، ببراءة 24 متهما فى قضية قتل المتظاهرين يومي 2 و3 فبراير 2011 والمعروفة إعلامياً باسم ”موقعة الجمل”، كما قضت بانقضاء الدعوة عن المتهم عبدالناصر الجبرى – متوفى – ورفض الدعوة المدنية.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر عصام سلطان يتساءل: أين مذكرة المليجي؟

No comments:

Post a Comment