Sunday, October 14, 2012

اخر الاخبار المصرية اليوم : تباين آراء القضاة حول التماس القضاء الأعلى لعودة النائب العام لمنصبه




اخر الاخبار المصرية اليوم : تباين آراء القضاة حول التماس القضاء الأعلى لعودة النائب العام لمنصبه

اخر الاخبار المصرية اليوم : تباين آراء القضاة حول التماس القضاء الأعلى لعودة النائب العام لمنصبه

تباينت ردود أفعال القضاة، عقب الطلب الذي تم تقديمه من مجلس القضاء الأعلى، للرئاسة يلتمس فيه إعادة النائب العام لمنصبه، فقد رفضه قضاة الاستقلال الذين وصفوه بأنه خطأ، وما كان يجب أن يحدث، وأنه فضيحة سياسية جديدة، في الوقت الذي رأى البعض أنه كان ضروريا للخروج من الأزمة التي حدثت بين مؤسسة الرئاسة والقضاء.

قال المستشار هشام رؤف، مساعد وزير العدل لشؤون الديوان العام، إن الالتماس كان مخرجا للأزمة فقط، وأنه ضد تقديم هذا الالتماس لكن ما حدث لا يمكن أن نعتبرها فضيحة مثلما يراها البعض.

ونفى رؤف خلال حديثه هاتفيا مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “العاشرة مساء” ممارسة المستشارون أحمد مكي، ومحمود مكي، وحسام الغرياني ضغوطا على النائب العام لإجباره على الاستقالة قائلا: إن ما قيل عن هذا عيبا ما كان يجب أن ينشر في وسائل الإعلام, وأن تاريخ أبناء مكي طويل، وما كان يجب أن نسيء إليهم مثلما حدث.

فيما صرح المستشار أشرف زهران، نائب رئيس محكمة الاستئناف، أنه لو ثبت تقدم مجلس القضاء الأعلى بطلب للرئيس لإعادة النائب العام فهذا معناه صحة موقف الرئاسة في إقالته، وقال زهران في مداخلة هاتفية “للعاشرة مساء”، أيضا إن طلب الالتماس كان حلا للخروج من المأزق الذي وقعت فيه مؤسسة الرئاسة، وأشار زهران إلى أنه أيا كان ما حدث فان عدد كبير من القضاه يرفضون ما حدث بتقديم مجلس القضاء الأعلى التماسا لعودة النائب العام.

وأكد زهران أن الأزمة من بدايتها جاءت بناء على ضغوطا سياسية قائلا للرئيس مرسي:”كفاك تدخلا وكفى مؤسسة الرئاسة أن تتدخل في عمل القضاء الذي يواجه محنة كبيرة، وعلى الجميع أن يترك القضاء في حاله.



هذا المقال بواسطة: الوطن

الكلمات المفتاحية :


اخر الاخبار المصرية اليوم تباين آراء القضاة حول التماس القضاء الأعلى لعودة النائب العام لمنصبه – اخر الاخبار المصرية اليوم – القضاة – القضاء – النائب العام – اخبار النهاردة – اخبار اليوم – اخبار مصر

اخبار النهاردة







المصدر اخر الاخبار المصرية اليوم : تباين آراء القضاة حول التماس القضاء الأعلى لعودة النائب العام لمنصبه

No comments:

Post a Comment