Sunday, October 28, 2012

زلزال قوته 7.7 درجة يهز كولومبيا البريطانية التابعة لكندا





10/28/2012 9:51:04 AM


واشنطن (رويترز) – ?قال مسؤولون ان زلزالا قويا بلغت قوته 7.7 درجة هز ساحل اقليم كولومبيا البريطانية الكندي المطل على المحيط الهادي ليل السبت مما أدى الى حدوث أمواج مد محدودة لكن لم ترد تقارير فورية عن اضرار.


وذكرت هيئة? المسح الجيولوجي الامريكية ان زلزالا بلغت قوته 7.7 درجة ضرب الاقليم وكان مركزه على بعد 198 كيلومترا جنوب غربي برنس روبرت وعلى عمق عشرة كيلومترات.


وقالت هيئة رصد الزلازل الكندية ان الزلزال الذي وقع في منطقة هايدا جواي تبعته هزات ارتدادية عديدة بلغت شدتها القصوى 4.6 درجة وذكرت ان جهاز استشعار للضغط في المحيطات العميقة سجل امواج مد صغيرة.


وقالت الهيئة في بيان على موقعها على الانترنت “تم الشعور بالزلزال في انحاء شمال وسط كولومبيا البريطانية بما في ذلك هايدا جواي وبرنس روبرت وكويسنيل وهيوستون. لم ترد تقارير عن وقوع اضرار في هذا الوقت.”


وقال مسوؤلون في هيئة ادارة الطوارئ بكولومبيا البريطانية في مؤتمر عبر الهاتف انه في الوقت الذي تضررت فيه امدادات الكهرباء في بعض المناطق لم يتم الابلاغ عن اضرار كبرى.


وجرى اجلاء بعض التجمعات السكانية في جزر هايدا جواي بالاضافة الى بورت ادوارد في شمال غرب الاقليم كإجراء احترازي.


وأصدرت الهيئة تحذير من أمواج المد للساحل الشمالي وهايدا جواي وكذلك للتجمعات السكانية الواقعة على الساحل الاوسط مثل بيلا كولا وبيلا بيلا وشيرووتر.


وذكر مركز التحذير من امواج المد في المحيط الهادي ان من غير المتوقع حدوث أمواج مد مدمرة لكن مركز التحذير من امواج المد في الساحل الغربي والاسكا أصدر تحذيرا للقطاعات الساحلية من كولومبيا البريطانية والاسكا.


من جيفري هودجسون


(شارك في التغطية ويل دنام ونيكول موردانت وجنيفر كوان – إعداد علي خفاجي للنشرة العربية – تحرير علا شوقي)


اقرأ أيضا:



اخبار مصراوي







المصدر زلزال قوته 7.7 درجة يهز كولومبيا البريطانية التابعة لكندا

No comments:

Post a Comment