Monday, October 15, 2012

بالفيديو| أبو حامد: تقدمت بـ7 بلاغات للنائب العام ضد مرسي والعريان والمرشد




بالفيديو| أبو حامد: تقدمت بـ7 بلاغات للنائب العام ضد مرسي والعريان والمرشد

قال محمد أبو حامد النائب السابق ورئيس حزب “حياة المصريين”، أنه توجه أمس لمكتب النائب العام وقدم سبعة بلاغات مختلفة، منهم بلاغ مرتبط بالانتخابات الرئاسية يطالب فيه بمراجعة التحقيق بالأحداث التى صاحبت الانتخابات الرئاسية.


وأضاف أبوحامد أنه تقدم أيضا ببلاغات تضم التحقيق فى بعض القضايا منها “المطابع الاميرية، ومنع بعض قرى فى الصعيد بأستخدام القوة من التصويت بالانتخابات، وتهديدات بأن لو لم تكن الانتخابات فى صالح جماعة الإخوان سيكون هناك أعمال عنف”.


وأشار إلى أنه يتداول الآن فى الكونجرس الامريكى أنه كان يوجد ضغوط كبيرة على المواطنين المصريين ليكسب الدكتور محمد مرسى رئاسة الجمهورية، وشدد على سرعة التحقيق فى البلاغات المقدمة وإعادة فتح هذه الملفات.


وقال إن البلاغ الثانى يتهم فيه أنصار الرئيس بالجمعية التأسيسية بمحاولتهم وضع مادة ليحموه من إعاده الانتخابات مرة أخرى.


والبلاغ الثالث “ضد من حاولوا أثناء الثورة فتح السجون والاعتداء على أقسام الشرطة، وأيضا أحداث موقعة الجمل وماسبيرو، ومحمد محمود ومجلس الوزراء وكل أحداث العنف التى مررنا بها من بعد الثوره حتى الآن”، وأنه لابد من إعادة فتح الملفات وقت حدوثها ثم التعامل معها تعاملا سياسيا، ولم يراع فيها الدقة فى التحقيقات.


وطالب أن يعاد التحقيق في هذه الأحداث بشكل أمني ليقدم المتهمين الحقيقيين للمحاكمة، بخاصة وأنه توجد بعض أصابع الاتهام وجهت لجماعة الإخوان المسلمين أو اشتراك حماس فى فتح بعض السجون.


وأضاف أنه قدم بلاغا آخر ضد عصام العريان للنائب العام، وأنه دعا شباب الحرية والعداله ليتوجهوا أمام دار القضاء العالى وحرضهم على منع النائب العام من الصعود إلى مكتبه، وتوجيه بعض الكلام غير اللائق والأهانة للنائب العام وهذا يعتبر اعتداء على السلطة القضائية وتحريضا على منع موظف عمومي من أداء عمله وتعطيل لكل مصالح المواطنين، حسب قول أبو حامد.


وأضاف مؤسس حياة المصريين أنه تقدم ببلاغين ضد رئيس الجمهورية “الأول مرتبط بقرار الإعفاء العام الذى أصدره الرئيس لـ 24 متهما ومحكوما عليهم بالإعدام لارتكابهم أعمال إرهابية، والبلاغ الثانى أنه لم يصدر قرارا بغلق الأنفاق التى تربط مصر بغزة، وهذا قصر بشكل واضح وكبير على الأمن القومى فى مصر”.


وأضاف أن البلاغ الأخير “قدمته لأحداث الجمعة الماضية، ضد كل من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، واتهمتهما فيه بأن أنصارهما اعتدوا على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير”.


وشدد أبوحامد على أنه تقدم بهذه البلاغات “للتصدى لمحاولة أخونة الدولة، واستخدام بعض الأدوات للتصدى لجماعة الإخوان المسلمين، ومن ضمن هذه الأدوات الملاحقات القانونية للمخالفات التى يرتكبونها سواء للجماعة أو للحزب أو فى بعض القرارات التى تصدر عن رئيس الجمهورية”.


وأشار إلى أنه سيشارك يوم الجمعة المقبل فى ميدان التحرير، ليثبت حق كل المصريين للنزول للميدان طالما أنه يعبر أن رأيه أو وجهة نظره بطريق سلمية.








بالفيديو| أبو حامد: تقدمت بـ7 بلاغات للنائب العام ضد مرسي والعريان والمرشد








الموجز سياسة







المصدر بالفيديو| أبو حامد: تقدمت بـ7 بلاغات للنائب العام ضد مرسي والعريان والمرشد

No comments:

Post a Comment