Sunday, October 7, 2012

بوند.. العميل الأشهر في السينما يحتفل بعيده الـ50




بوند.. العميل الأشهر في السينما يحتفل بعيده الـ50















أقيمت سلسلة من الاحتفالات حول العالم احتفاء بالذكرى الـ50 لانطلاق مغامرات العميل البريطاني جيمس بوند، مع بدء عرض الجزء الـ23 من سلسلة أفلامه “جيمس بوند.. السقوط من السماء” في دور السينما البريطانية ودول أوروبية كثيرة في وقت لاحق من هذا الشهر.


وتم إطلاق معرض خاص بالعميل الشهير في متحف الفنون المعاصرة في نيويورك، كما تم تنظيم حفل موسيقي يشمل أغاني من أفلامه في مسرح “سامويل غولدوين” في لوس أنجلوس.


وفي السياق نفسه، سيقام مزاد على الإنترنت يشمل تذكارات من أفلام جيمس بوند في دار “كريستيز” يعود ريعه إلى 12 منظمة خيرية، كما تم تصوير فيلم وثائقي بعنوان “كل شيء أو لا شيء: القصة غير المحكية لـلعميل 007″.


وكانت بداية جيمس بوند في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول 1962 من لندن مع فيلم “دكتور نو” الذي لعب فيه شون كونري البطولة، ليتعاقب بعد ذلك على أداء دور الجاسوس الأشهر في العالم ستة ممثلين في 22 فيلماً تروي مغامراته التي احتلت الشاشة الكبيرة على مدى 50 عاماً.


وحافظ العميل السري “007″ دوماً على عشقه للحسناوات وشغفه بالسيارات الرياضية والتكنولوجيا المتطورة، وباتت عبارة الممثل شون كونري “بوند.. جيمس بوند” تاريخية.


ويجسد الممثل دانييل كريغ هذا العام دور جيمس بوند للمرة الثالثة في الجزء الـ23 من سلسلة الأفلام الشهيرة، كما ستؤدي المغنية البريطانية أديل أغنية الفيلم.







الموجز فن







المصدر بوند.. العميل الأشهر في السينما يحتفل بعيده الـ50

No comments:

Post a Comment