Monday, October 8, 2012

5 نقاط بين بايرن واقرب منافسيه بعد 7 جولات في البوندزليغا




5 نقاط بين بايرن واقرب منافسيه بعد 7 جولات في البوندزليغا



بايرن ميونيخ يوسع فارق النقاط على صدارة البوندزليغا




عزز بايرن ميونيخ موقعه في صدارة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم – البوندزليغا-يوم السبت بفوزه بهدفين مقابل لا شيء على ضيفه هوفنهايم.


و بذلك حصل البايرن على العلامة الكاملة من أول سبع جولات في البطولة المحلية.


احرز الفرنسي فرانك ريبري هدفي الفريق البافاري الذي حقق فوزا مستحقا في المباراة التي جاءت من جانب واحد.


وكان بايرن قد خسر بشكل غير متوقع في دوري أبطال اوروبا أمام باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء الثلاثاء الماضي الا انه محليا يتفوق بفارق خمس نقاط على اقرب منافسيه اينتراخت فرانكفورت الذي سيلتقي الاحد مع بروسيا مونشنجلادباخ.


وسجل ريبري هدف السبق لفريقه وهو الاول له في الدوري في الموسم الحالي عندما تجاوز مراقبه وسدد كرة ارضية مرت بين ساقي الحارس كوين كاستيلز في الدقيقة 19.


أهدر روبرت فيرمينو فرصة ذهبية لهوفنهايم في حين خرج توماس مولر لاعب بايرن بسبب اصابته بجرح في الوجه.


وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني أكد ريبري فوز فريقه بالهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من زميله توني كروس.


وقال يوب هينكس مدرب بايرن للصحفيين بعد الفوز “سيطرنا على المباراة ومنعنا هوفنهايم من خلق اي فرص فقد كان الدافع لدينا قويا وسيطرنا منذ صافرة البداية وبمجرد ان تقدمنا كنت اعرف اننا سنحرز الهدف الثاني”.


وقال كاستيلز حارس هوفنهايم “لعب بايرن بشكل جيد جدا بينما حاولنا الدفاع بكل ما نستطيع و سارت الامور بشكل جيد في الشوط الاول الا انه في النهاية كان بايرن بحاجة الى فرصتين فقط ونحن لم نهاجم بما يكفي”.


وفاز شالكه فريق المركز الثالث برصيد 14 نقطة على فولسفبورغ بثلاثة اهداف مقابل لا شيء.


وأحرز الهولندي ابراهيم افيلاي المعار من برشلونة الاسباني أول هدف له مع شالكه يوم السبت واضاف زميلاه جيفرسون فارفان وهو من بيرو ورومان نيوشتدر هدفين.


وقال هوب ستيفنز مدرب شالكه “لقد استمعت بالمباراة واعتقد ان المشجعين استمتعوا ايضا فانا سعيد بالنتيجة وبطريقة اللعب التي حققنا بها النتيجة”


في الوقت نفسه واصل هامبورغ تقدمه في قائمة فرق البطولة وصعد الى المركز الثامن برصيد عشر نقاط بعد فوزه 1-صفر على مضيفه غرويتر فورت متذيل الترتيب.


وفي مباريات اخرى فاز ماينتس على فورتونا دوسلدورف 1-صفر بفضل هدف احرزه المدافع المقدوني نيكولتشي نوفسكي في الدقيقة 85 لينزل بدوسلدورف الصاعد حديثا أول هزيمة في الموسم الحالي.


كما فاز فرايبورغ 3-صفر على نورمبرغ الذي تلقى الهزيمة الرابعة على التوالي.


الموجز رياضة







المصدر 5 نقاط بين بايرن واقرب منافسيه بعد 7 جولات في البوندزليغا

No comments:

Post a Comment