Sunday, October 7, 2012

رئاسة الجمهورية: تم رفع كفاءة الأجهزة العاملة بالنظافة إلى 40% خلال الفترة الماضية





رئاسة الجمهورية: تم رفع كفاءة الأجهزة العاملة بالنظافة إلى 40% خلال الفترة الماضية


شعار رئاسة الجمهورية



10/7/2012 7:26:00 PM


القاهرة – أ ش أ:


بدأت رئاسة الجمهورية مساء اليوم، الأحد، في إصدار تقارير عن حصيلة ما تحقق حتى الآن منذ بداية تولي الرئيس محمد مرسي الحكم قبل نحو ثلاثة أشهر في الملفات التي تمثل أولوية في خطة المائة يوم من البرنامج الانتخابي للرئيس مرسي، حيث صدر أول تقرير عما تحقق في قطاع النظافة.


وأشار التقرير إلى أنه تم خلال الفترة الماضية رفع كفاءة الأجهزة التنفيذية ذات الصلة بمنظومة النظافة بنسبة تتراوح بين 30 إلى 40\%، فضلا عن التنسيق بين هذه الأجهزة المختلفة لتعظيم العائد.


وأضاف التقرير أنه تم أيضًا الانتهاء من دراسة تحويل المخلفات إلى طاقة، والانتظام في عملية رفع المخلفات وانخفاض تراكمات مخلفات البناء والانتظام في رفعها، بالإضافة إلى التفاوض مع الشركات الأجنبية العامة في مجال رفع القمامة في مصر.


وأشار إلى أن المعوقات التي قابلت الجهود المبذولة لحل مشكلة القمامة في محافظات مصر تمثلت في طول مدة العقود المبرمة مع الشركات الأجنبية، وضعف منظومة جمع القمامة من المنازل، وضعف الوعي لدى المواطنين، وضعف منظومة النظافة في القرى.


وأوضح التقرير أنه سيتم البدء مرحلياً في تطبيق منظومة تحويل المخلفات إلى طاقة، ورفع كفاءة منظومة جمع القمامة من المنازل وتعميمها، ورفع مستوى هيئات النظافة، ورفع كفاءة منظومة رصد أداء الشركات، وعمل مراجعة فنية لكراسات الشروط والعقود الجديدة، والعمل على الاستفادة من مخلفات البناء، والتخارج مع الشركات الأجنبية، ورفع وعي وثقافة المواطنين فيما يتعلق بالتخلص من المخلفات، وتشجيع الجمعيات الاهلية ودعمها للمشاركة في المنظومة.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر رئاسة الجمهورية: تم رفع كفاءة الأجهزة العاملة بالنظافة إلى 40% خلال الفترة الماضية

No comments:

Post a Comment