Tuesday, October 16, 2012

برهامي: لماذا نرفض الزواج المبكر.. وأمريكا تسمح بعلاقات في سن 15





برهامي: لماذا نرفض الزواج المبكر.. وأمريكا تسمح بعلاقات في سن 15


الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية



10/17/2012 2:10:00 AM


كتب – محمد الحكيم:



قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، على أن ”الشريعة الإسلامية تُطبق تدريجياً على أن تقييد الديمقراطية من خلال مبادئها لأن هناك الكثير من درجات الحرية التي لا تتفق الشريعة معها” مشيرا إلى أن الإسلام يأمر بالتعامل الجيد مع أصحاب الديانات الأخرى.


وأضاف برهامي خلال لقاء على فضائية ”الجزيرة مباشر مصر” مساء اليوم أن الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور أجمع جميع أعضاءها على أهمية تفسير المادة الثانية من الدستور الجديد، وترى الدعوة السلفية أن الشريعة الإسلامية تطبق لكن وفقاً للمذاهب المعتبرة.


وعن رأي السلفية في سن الزواج أوضح أن ”الدعوة تتركز على أن يكون 16 عاماً مثلاُ مع ضرورة عدم إجبار الفتاة وتساءل ”لماذا يُسمح للفتاة في أمريكا بإقامة علاقات خارج إطار الزواج في سن 15 عاما، ونرفض نحن الزواج في سن مبكرة؟”.


وعن لقاءه بالفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، قال إن ”اللقاء كان ضمن عدة لقاءات شملت المجلس العسكري لتدارك الوضع وعدم تعرض فصيل (الإخوان المسلمين) للإقصاء، وكان غير معلن بغرض تدارك تبعات إعلان نتائج انتخابات الرئاسة”، مشددا ان هناك اختلاف مع الإخوان ولكن لا يصل لحد التباغض.


وأشار برهامي إلى أن أزمة حزب النور طبيعية لأن سمة البشر الاختلاف ولابد من التعلم منه، نافياً أن يكون الخلاف على السلطة أو أن ذلك شوه الإسلام في شيء. وأستدل على ذلك بأن شعبية حزب النور السلفي مازالت تتصاعد، على حد قوله.



اخبار مصراوي السياسية







المصدر برهامي: لماذا نرفض الزواج المبكر.. وأمريكا تسمح بعلاقات في سن 15

No comments:

Post a Comment